المعهد العالمي للإعجاز القرآني

International Institute for Quran Miracles



رابطة وعضوية ...

سيكون المعهد حريصًا على تفاعل المهتمين في الإعجاز القرآني، من خلال ربطهم معا بعضوية المعهد، وإيجاد مجتمع خاص بهم، لكافة مستوياتهم، لرعاية ومساندة علمية وتشجيعية، من قبل المختصين في المعهد، مما يعزز قدراتهم ونتائجهم، وسيكون هنالك اشتراكا رمزيًا لإبعاد العابثين والمتطفلين.

موسوعة علمية ...

سيحرص المعهد على إنجاز موسوعة آيات للإعجاز العلمي في القرآن الكريم، لتكون مرجعًا علميًا معتمًدا وشاملاً، ليستفيد منها الجميع، وتكون للعامة والباحثين، مع الحرص على صحة المحتوى العلمي، وعلى تحديثها باستمرار، والحرص على مشاركة الجميع في بناءها، وخاصة من أهل الإختصاص والعلم

معهد دراسي ...

المعهد العالمي للإعجاز القرآني، معهدٌ لتدريس الإعجاز القرآني، بكافة المستويات ابتداء من دورات تدريبية لمادة واحدة، ثم الانطلاق نحو دبلوم المعهد، ثم الدرجات العلمية بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه، بالتعلم عن بعد، مستثمرا في ذلك كل إمكانات الاتصالات الحديثة المتوفرة على شكبة الإنترنت

أهـداف المعهـد

ربط الإعجاز العلمي بالحقائق العلمية

هنالك الكثير من الحقائق العلمية التي ذكرها القرآن الكريم، تحتاج إلى علماء وباحثين لربط هذه الحقائق بالآيات القرآنية، ودورنا هو المساعدة في إيجاد هؤلاء، ودعمهم، وتوثيق أبحاثهم، للوصول بها إلى نتائج علمية موثقة ومعتمدة من قبل المعهد.

زيادة وعي الدعاة بالإعجاز القرآني

إن الإعجاز القرآني، وسيلة فاعلة للدعوة إلى الله تعالى، ويأتي الإعجاز العلمي في هذه الأيام على رأسها، كونه عصر العلم والتكنولوجيا، لذا كان واجباً توعية الدعاة بهذه الوسيلة الفاعلة، والتي يرغب المعهد بالقيام بها، لمخاطبة الناس بالحقائق العلمية التي يثقون بها.

نشر الإعجاز القرآني

إن نشر الإعجاز القرآني جزء من الدعوة إلى الله تعالى، وكل دعوة تحتاج إلى وسائل إعلامية ، يقوم على عاتقها نشر هذه الدعوة، لذا أخذ المعهد على عاتقه نشر هذه الدعوة من خلال منبره وتدريس مناهجه، ونشر الأبحاث والدراسات وعقد اللقاءات والملتقيات.

إيجاد رابطة للباحثين والمهتمين بالإعجاز

يبحث دائماً المهتمين في الإعجاز القرآني عن من يساندهم أو يشاركهم الأراء عند وصولهم إلى نتائج معينة في أبحاثهم، إن رابطة المعهد وأعضاءه سيكونون عوناً لبعضهم البعض في المشاركة في الآراء، والأبحاث والنتائج مما يعزز قدراتهم ونتائجهم.

رعاية الباحثين في الإعجاز القرآني

هنالك الكثير من المهتمين في الإعجاز القرآني، على كافة المستويات، كل هؤلاء بحاجة إلى رعاية ومساندة علمية وتشجيعية، للوصول في ابحاثهم إلى تتويجها بنتائج مرضى عنها من قبل الجميع، ومن قبل المختصين في المعهد، ثم نشر هذه الإبحاث بعد اعتمادها.

تدريس الإعجاز بمنهجية وشهادات

سيقوم المعهد بتدريس الإعجاز القرآني عن بعد بواسطة شبكة الإنترنت Online ابتداء من دورة بمادة في الإعجاز القرآني، ثم دبلوم المعهد ثم البكالوريوس والماجستير وصولاً إلى درجة الدكتوراه، مع منح شهادات من المعهد بالدرجات العلمية.

القائمون على المعهـد


د. سناء الشرباتي

د. سمير عمران

د. زغلول النجار



Modern Business Features

The Modern Business template by Start Bootstrap includes:

  • Bootstrap v4
  • jQuery
  • Font Awesome
  • Working contact form with validation
  • Unstyled page elements for easy customization

Lorem ipsum dolor sit amet. Corporis, omnis doloremque non cum id reprehenderit, quisquam totam aspernatur tempora minima unde aliquid ea culpa sunt. Reiciendis quia dolorum ducimus unde.


Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit. Molestias, expedita, saepe, vero rerum deleniti beatae veniam harum neque nemo praesentium cum alias asperiores commodi.


Send us a Message


Design Dr.Samir Omran


  • iiQuran
  • www.iiQuran.com
  • Turkey - istanbul
  • Representative in Jordan
  • Mobile: 0962 79 9585 705
  • e-mail: info@iiQuran.com

Copyright © iiQuran

    إشترك في نشرة المعهد الأسبوعية... ادخل إيميلك ثم اضغط اشتراك